تطورات مخيبة بشأن حوار جنيف حول اليمن

تطورات مخيبة بشأن حوار جنيف حول اليمن
عاجل

 نيويورك ـ قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ”إستيفان دوغريك“، اليوم الجمعة، إنه لم يتم التوصل بعد لموعد محدد، من أجل البدء بإجراء مشاورات جنيف، المتعلقة بالأزمة اليمنية.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي، عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث أضاف أن مبعوث الأمين العام إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لايزال يواصل جهوده المكثفة اليوم في سلطنة عُمان، التي سيتوجه منها غدًا السبت إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وأردف دوغريك قائلًا ”ليس لدي شيء لأعلنه لكم اليوم، حول موعد مشاورات جنيف.. إنني أدرك أنكم تنظرون شيئًا في هذا الصدد، ويحدوني الأمل في أن نتمكن من إعلان موعد لإجراء المشاورات، في أقرب وقت ممكن“.

ومضى دوغريك قائلًا ”لقد أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن أعداد القتلى اليمنيين قد تعدى الـ 2000 شخص، منذ بدء الصراع في مارس/ آذار الماضي وحتى نهاية شهر مايو/ أيار، وأن نصف الضحايا كانوا من المدنيين، فيما تجاوز عدد الجرحى 10 آلاف شخص، وهناك أكثر من 20 مليون شخصًا، باتوا بحاجة للمعونة الإنسانية“.

واستدرك دوغريك قائلًا ”إن الأرقام التي ذكرتها هي عبارة عن تقديرات أولية، مرشحة للزيادة، خلال الأسابيع المقبلة، في حالة استمرار النزاع باليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com