النار تشتعل بين الحوثيين والحرس الجمهوري وأنباء عن اشتباكات مسلحة وقعت وتوقعات بصدامات وشيكة (تفاصيل)

النار تشتعل بين الحوثيين والحرس الجمهوري وأنباء عن اشتباكات مسلحة وقعت وتوقعات بصدامات وشيكة (تفاصيل)
خبر عاجل

كشف مصدر عسكري رفيع في الدائرة المالية التابعة لوزارة الدفاع اليمنية، التى تسيطر عليها جماعة الحوثي بصنعاء، عن معلومات وصفها بالخطيرة، مؤكداً بأن الجماعة  تمارس فساداً مالياً وإدرياً منظماً في الدائرة.

ونقلت ”شبكة صوت الحرية“، عن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويتة، الأربعاء، قوله إن مليشيات الحوثي تمارس ضغوطا وابتزازات على ميزانيات ومخصصات منتسبي وزارة الدفاع .

واكد المصدر ان اشتباكات بالاسلحة الخفيفة اندلعت صباح  يوم أمس داخل الدائرة المالية بوزارة الدفاع بين المليشيات الحوثية وقيادات عسكرية اسفرت عن اصابة قائد كبير في الحرس الجمهوري و6 من الافراد نقلوا الى مستشفى العرضي .

واضاف المصدر ان المليشيات الحوثية لاتزال الى اليوم تحتجز شيكات مرتبات شهر مايو 2015 الخاصة بالوية الحرس الجمهوري والدوائر العسكرية التابعة لوزارة الدفاع بحجة عدم الحسم العسكري في جبهات القتال التى تشهدها البلاد.

وقال المصدر ان المليشيات تقول انها لن تقوم بصرف اي رواتب لقوات الحرس الجمهوري التى تقاتل معهم وتسحب المرتبات الى حساب مجهودهم الحربي .

واشار المصدر الى عاصفة تمرد واسع داخل قوات الحرس الجمهوري في جبهات القتال بعد ان ابلغ قادة الحرس الجمهوري باجراءات الحوثيين من مصادرة مرتباتهم للمجهود الحربي.

ودعا المصدر جميع افراد وضباط وجنود الحرس الجمهوري ومنتسبي وزارة الدفاع الى الانتفاض والتمرد على المليشيات في جميع الوحدات العسكرية وانتزاع حقوقهم والدفاع عن الوطن والابتعاد عن تلك الدعوات التى تقوم بها المليشيات .

واكد المصدر الى ان خلافات كبيرة ظهرت على السطح بين قيادات عسكرية موالية للمخلوع صالح ونجلة وبين قيادات عسكرية موالية للمليشيات الحوثية داخل وزارة الدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com