بالصورة.. السعودية تدخل اليمن وتسيطر على أولى المناطقبالصورة.. السعودية تدخل اليمن وتسيطر على أولى المناطق

بالصورة.. السعودية تدخل اليمن وتسيطر على أولى المناطق

بثت قناة العربية الثلاثاء، صورا لأراض يمنية تسيطر عليها القوات السعودية جوا وبرا.

والمنطقة هي جبل المخروق، المطلة على الاراضي السعودية، وهو ما ينفي ادعاء الحوثيين بالسيطرة على هذا الموقع الاستراتيجي الذي يسهل منه التعدي على الأراضي السعودية.

وفي هذه الأثناء، لقي 15 حوثياً مصرعهم الثلاثاء، على الطريق الواصل بين محافظتي عدن – أبين، أثر استهداف قوات التحالف لمجاميع مسلحة تابعة للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، على طول الطريق البالغ 45 كيلومتراً، جنوب اليمن.

وقال شهود عيان "إنهم شاهدوا جثثاً متفحمة لما يقارب 15 جندياً، على طول الطريق الساحلي الذي يربط المحافظتين، عقب استهداف طيران التحالف والبوارج الحربية اليوم لتجمعات حوثية، نصبت نقاط عسكرية على الطريق، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب حول الخبر من قبل جماعة الحوثي والقوات الموالية لها.

وأفاد مصدر تابع للمقاومة الشعبية في عدن - طلب عدم ذكر اسمه - أن المقاومة حققت تقدماً ملحوظاً على مختلف الجبهات، خاصة في مناطق "الممدارة" و"خور مكسر" و"دار سعد"، عقب معارك قوية خاضتها ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء، مع مليشيات الحوثي والرئيس السابق "صالح"، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى من الجانبين، بحسب مصدر من المقاومة، دون أن يحدد المصدر عدد القتلى من الجانبين.

وتقدم رجال المقاومة الشعبية في الممدارة اليوم من جهة الطريق الدائري القريب من برك مياه الصرف الصحي، وباتت بحسب مصدر آخر في مقاومة على بعد أمتار قليلة من الطريق الرئيس الذي يربط بين عدن وأبين، فيما تقدمت المقاومة في منطقة خور مكسر قرب "جولة الرحاب" الواقعة على الطريق ذاته، لقطع الامدادات على القوات المسيطرة على مدن خور مكسر وكريتر والمعلا والتواهي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com