إجراءات حوثية جديدة في العاصمة صنعاء

 إجراءات حوثية جديدة في العاصمة صنعاء
عاجل

  صنعاء ـ قالت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء، ”إن جماعة الحوثي رفعت أسعار الغاز المنزلي؛ لمواجهة المجهود الحربي حد تعبيرهم“ بحسب موقع يمن برس.

 وأكدت المصادر ”أن جماعة الحوثي أقرت سعر الغاز المنزلي 3500 ريال وأن العمل بالسعر الجديد بدأ منذ يوم الأحد الماضي، وأن مليشيات الحوثي تتواجد في المحطات وتلزم مالكي المحطات ببيع الغاز بالسعر الرسمي الجديد وعدم الرفع أكثر من ذلك“.

 ورغم أن الغاز المنزلي ينتج محلياً والقيمة العالمية له لا تتجاوز 500 ريال للإسطوانة الواحدة إلا أن جماعة الحوثي تفرض رفعاً لسعر الغاز بشكل فترات متقاربة.

 وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة