من طهران.. توضيح حقيقة "اتفاق بين الحوثيين والتحالف" خلف الكواليس
من طهران.. توضيح حقيقة "اتفاق بين الحوثيين والتحالف" خلف الكواليسمن طهران.. توضيح حقيقة "اتفاق بين الحوثيين والتحالف" خلف الكواليس

من طهران.. توضيح حقيقة "اتفاق بين الحوثيين والتحالف" خلف الكواليس

نفى الباحث السياسي الإيراني والخبير في شؤون الشرق الأوسط، أحمد كاظم زاده، وجود مشروع بين الحوثيين والتحالف العربي بقيادة السعودية لحل الأزمة اليمنية، واصفا هذه المعلومات بأنها "ملفقة ".

وقال كاظم زاده في تصريح لوكالة أنباء "ايسنا" الإيرانية، الأحد، "هذه الأخبار ملفقة وجاءت لحرف الرأي العام حول الأزمة اليمنية، متهما السعودية بطرح مشروع لتقسيم اليمن إلى 6 دويلات في إطار نظام سياسي جديد.

وأضاف الباحث الإيراني "انه في واقع الأمر فرض هذا الملف على الشعب اليمني لانتشار أنصار الله في ولايات مختلفة لا طريق لها إلی البحر وليس فيها مناطق نفطية لتحويلهم إلی الجاليات وتقسيمهم السكاني والعرقي.

وأشار كاظم زاده إلى إن السعودية تسعى لدفع مبادراتها أحادية الجانب إلى الأمام، مشددا على أن حل الأزمة اليمنية تكمن في إيجاد حوار داخلي برعاية الأمم المتحدة.

ولفت زاده إلى الدور الذي تلعبه سلطنة عمان كوسيط لحل الأزمه اليمنية، قائلا "إنه قد يوفر المجال لجلوس الأطراف المنازعة على طاولة الحوار إلا أن السعودية أغلقت سبيل عقد أي نوع من الحوار بممارساتها العسكرية ضد اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com