اليمن.. نفي تورط الجيش بدعم الحوثيين في شبوة

اليمن.. نفي تورط الجيش بدعم الحوثيين في شبوة

عدن- نفى مصدر عسكري رفيع بقيادة المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، ”تورط“ قيادة المنطقة في دعم وتمويل مسلحي الحوثي في محافظة شبوة المحاذية لحضرموت الذين سيطروا يوم الجمعة على مديرية الصعيد وصولاً إلى مثلث النقبة بالمحافظة.

وقال المصدر العسكري  ”لا صحة لما نشر عن تورط قيادة المنطقة العسكرية الأولى في دعم وتمويل مسلحي الحوثي بمحافظة شبوة“.

وأشار المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إلى أن ”الهدف من ترويج ذلك السعي إلى إقلاق السكينة العامة في محافظة حضرموت التي لازالت خارج نطاق الصراع الذي تشهده أغلب محافظات اليمن“.

وأوضح أن ”قيادة المنطقة العسكرية (في حضرموت) لن تسمح لأحد أن يقلق السكينة العامة في وادي وصحراء حضرموت، نطاق عمل المنطقة العسكرية الأولى“.

وأعلنت قيادة المنطقة العسكرية الأولى التي تشمل نطاق مساحة ما يمثل نصف حدود اليمن مع السعودية في 19 من أبريل/ نيسان الماضي ولاءها لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأعلن الحوثيون والقوات الموالية لهم، بحسب وكالة سبأ الخاضعة لجماعة الحوثي، تقدمهم في محافظة شبوة من الصعيد وصولاً إلى مثلث النقبة.

وبتقدم الحوثيين هذا أضحت حضرموت التي تمثل ثلث مساحة اليمن وامتلاكها شريطا حدوديا طويلا مع السعودية، وإطلالها على البحر العربي وعدد من الموانئ، والثروة النفطية في مرمى نيران الحوثيين.

وتنقسم محافظة حضرموت عسكريا إلى منطقتين عسكريتين لم يبق منهما إلا المنطقة العسكرية الأولى، فيما انهارت المنطقة العسكرية الثانية إثر سيطرة مقاتلي أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن، في الثاني من أبريل/ نيسان الماضي على عاصمة المحافظة مدينة المكلا والمدن المجاورة لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com