وزير الخارجية رياض ياسين يتحدث عن حوار وطني ينطلق قريبا داخل اليمن
وزير الخارجية رياض ياسين يتحدث عن حوار وطني ينطلق قريبا داخل اليمنوزير الخارجية رياض ياسين يتحدث عن حوار وطني ينطلق قريبا داخل اليمن

وزير الخارجية رياض ياسين يتحدث عن حوار وطني ينطلق قريبا داخل اليمن

القاهرة - أكدت الحكومة اليمنية أن تأجيل لقاء جنيف الذي يجمع الأطراف اليمنية من دون استثناء، لا يعني إلغاءه، وإنما كان بسبب عدم وجود أي رؤية واضحة للمؤتمر الذي كان من المفترض عقده اليوم الخميس.


ونقلت صحيفة لندنية اليوم عن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين القول إن لقاء جنيف الذي تعتزم الحكومة والقوى السياسية اليمنية حضوره ليس حوارا وطنيا جديدا، ولكن سيكون لقاء لاتخاذ آلية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي 2216 ، مشيرا إلى أنه "في حال نجاح لقاء جنيف وتطبيق القرارات الأممية ، سنجري حوارات حول القضايا اليمنية المستقبلية ، على أن يعقد داخل اليمن، أو إحدى المدن الخليجية أو العربية ، لأنها تتطلب حضور عدد كبير من القوى السياسية قد يتجاوز عددهم مئتي شخص".


وأكد ياسين أن لقاء جنيف يتركز على إرسال فرق مراقبة دولية وعربية إلى المناطق التي ينفصل منها الحوثيون لضمان عدم عودتهم مرة أخرى ، وأن وجود الحوثيين في المؤتمر سيكون لتنفيذ القرار الأممي.


ولفت وزير الخارجية اليمني إلى أن الحكومة اليمنية ليس لديها أي تحفظ في الذهاب إلى جنيف ، بل تثمّن جهود ومواقف الأمم المتحدة.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com