اليمن

"الأمر بالمعروف" تتسبب بمقتل سعودي خلال مداهمة شقة
تاريخ النشر: 27 مايو 2015 23:06 GMT
تاريخ التحديث: 27 مايو 2015 23:06 GMT

"الأمر بالمعروف" تتسبب بمقتل سعودي خلال مداهمة شقة

هيئة الأمر بالمعروف بمثابة "شرطة دينية" يجول رجالها شوارع السعودية، ومراكز التسوق، والأماكن العامة لضمان أن المحال تغلق أثناء أوقات الصلاة، وأن المرأة لا تختلط مع الرجال الغرباء.

+A -A
المصدر: إرم- الرياض

لقي مواطن سعودي،  الأربعاء، مصرعه أثناء مداهمة نفذتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لشقة مفروشة في مدينة بريدة بإمارة القصيم وسط المملكة.

ونقلت صحيفة محلية عن مصدر إنه ورد بلاغ لهيئة الأمر بالمعروف بوجود شبهة في إحدى الشقق الموجودة في المبنى، وبناءً على البلاغ توجهت فرق من ”الهيئة“ إلى الموقع، وعند مشاهدة المواطن لفرق ”الهيئة“ صعد فوق المبنى محاولاً الهرب، وسقط على الأرض ما أدى إلى وفاته.

وقال فرع هيئة منطقة القصيم إنه أثناء مباشرة فرق هيئة الأمر بالمعروف لبلاغ اشتباه ورد لها، قام شخص بالقفز من سطح المبنى عند مشاهدته أعضاء فرق ”الهيئة“، وتم نقله إلى المستشفى من قبل الجهة المختصة وجاري إكمال الإجراءات اللازمة للقضية.

وتعد هيئة الأمر بالمعروف بمثابة ”شرطة دينية“ يمخر رجالها شوارع السعودية، ومراكز التسوق، والأماكن العامة الأخرى في جلابيبهم البيضاء القصيرة، ولحاهم الطويلة، لضمان أن المحال تغلق أثناء أوقات الصلاة، وأن المرأة لا تختلط مع الرجال الغرباء، إلى جانب فرض مجموعة من القيم الدينية الأخرى.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك