مقتل رجلي أمن سعوديين وإصابة 5  بمقذوفات مصدرها اليمن

مقتل رجلي أمن سعوديين وإصابة 5  بمقذوفات مصدرها اليمن

الرياض- قتل رجلي أمن سعوديين وأصيب 5 آخرين في محافظة ظهران الجنوب، بمنطقة عسير، جنوبي المملكة، إثر إصابتهم بمقذوفات عسكرية من داخل الحدود اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه عند الساعة الثامنة وخمسين دقيقة من صباح  الأربعاء، 5:50 ت.غ، وأثناء قيام رجال حرس الحدود بمهامهم في أحد المواقع الحدودية المتقدمة بظهران الجنوب تعرضوا لقذائف عسكرية من الأراضي اليمنية.

وبين أن الحادث “ نتج عنه استشهاد كل من الجندي مفرح يحي سويد القحطاني ، والجندي فهد علي محمد حمزة ، وإصابة خمسة من زملائهما ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم“.

وتكرر خلال الأسابيع الماضية، قصف الحوثيين لمناطق جنوبي المملكة العربية السعودية خاصة نجران، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وتوعدت قوات التحالف الذي تقوده السعودية بـ“الرد وتدفيع الحوثيين ثمن ذلك“، وذلك على لسان أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com