البشير يودع حكومته الحالية غداً الخميس

البشير يودع حكومته الحالية غداً الخميس

المصدر: إرم - أنس الحداد  

 يعقد مجلس الوزراء السوداني غداً  “الخميس” برئاسة الرئيس عمر البشير آخر جلساته التي سيعلن فيها عن انتهاء أمد الحكومة الحالية وإعلان الحكومة الجديدة التي من المقرر الكشف عنها الأسبوع المقبل.

وسيؤدي الرئيس البشير اليمين الدستوري لدورة رئاسية جديدة في الثاني من يونيو المقبل، ودعا المؤتمر الوطني “الحزب الحاكم” أكثر من “15” رئيساً عربياً وأفريقياً للمشاركة في مراسم تنصيب البشير.

وانخرط الحزب الحاكم في السودان خلال الأيام الماضية في اجتماعات مكثفة مع القوى السياسية المشاركة في الحكومة الحالية لبحث أمر المشاركة في الحكومة المقبلة.

ومن أبرز الاحزاب التي تم التشاور معها الحزب الاتحادي الديموقراطي الذي يتزعمه محمد عثمان الميرغني.

وأعلن رئيس القطاع التنظيمي بالحزب الحاكم عبد الواحد يوسف في تصريحات أدلى بها أمس، “الثلاثاء” أن المكتب القيادي لحزبه سيعقد اجتماعاً في مطلع الاسبوع المقبل لإجازة القائمة النهائية لمرشحي المؤتمر الوطني لمناصب رئيس المجلس الوطني ورئيس مجلس الولايات والحقائب الوزارية.

وأوضح يوسف عن نيته تكوين لجنة من داخل الحزب مختصة بشأن المشاركة في الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أنها عقدت عدة لقاءات متواصلة مع القوى السياسية للتشاور في أمر المشاركة، مؤكداً أن اللجنة سترفع تقريرها النهائي للرئيس البشير خلال الايام المقبلة.

كما توقع أن يشمل تشكيل الحكومة الجديدة مشاركة واسعة من قبل القوى السياسية على مستوى المركز والولايات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع