تصريحات سعودية جديدة بخصوص اليمن
تصريحات سعودية جديدة بخصوص اليمنتصريحات سعودية جديدة بخصوص اليمن

تصريحات سعودية جديدة بخصوص اليمن


الكويت - أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير أن ما يحدث في اليمن يعتبر مثالا للمأساة والمعاناة التي "يعيشها عدد من بلداننا الإسلامية".




وقال الجبير ، في كلمته خلال الجلسة الإفتتاحية للدورة ال42 للاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الأربعاء، إن ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف والطائفية التي ألحقت أضرارا جسمية في الأمة الإسلامية "تأتي في مقدمة التحديات التي تواجهها أمتنا".


وأوضح أن فداحة الجرم الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجدا في قرية القديح في منطقة القطيف السعودية يتنافى مع القيم الإنسانية والإسلامية.


وأكد الجبير حرص السعودية خلال ترؤسها الدورة الماضية على بذل ما بوسعها مع شقيقاتها الدول الإسلامية والأمانة العامة للمنظمة، في تعزيز العمل الإسلامي المشترك في مختلف المجالات بما يزيد من تقارب الشعوب الإسلامية وتعميق قيم التضامن بين دولنا، والتصدي للتحديات التي تواجهها أمتنا الإسلامية.


وأفاد بأن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أكد أن جهود المملكة لن تتوقف يوما عن محاربة الفئة الضالة والفكر الضال ومواجهة الإرهاب والقضاء عليه"، مؤكدا أن الإرهاب والتطرف يعملان على تقسيم الأمة الإسلامية إلى فرق وأحزاب تقاتل بعضها بعضا باسم الدين.


ولفت إلى أن "خادم الحرمين الشريفين ذكر أن الواقع المؤلم الذي يعانيه عدد من الدول الإسلامية من إرهاب وصراعات وسفك للدماء هو نتيجة مباشرة للتحالف بين الإرهاب والطائفية".




الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com