يمني يقر بتورطه في خطة للقاعدة لقتل جنود أمريكيين
يمني يقر بتورطه في خطة للقاعدة لقتل جنود أمريكيينيمني يقر بتورطه في خطة للقاعدة لقتل جنود أمريكيين

يمني يقر بتورطه في خطة للقاعدة لقتل جنود أمريكيين

نيويورك- أقر رجل يمني قال مدعون انه عضو في تنظيم القاعدة وشارك في هجمات ضد قوات الجيش الامريكي المتمركزة في العراق وأفغانستان بأنه مذنب  الثلاثاء في تهم بالتآمر على قتل أمريكيين في الخارج.

وأقر صادق العبادي (40 عاما) بأنه مذنب في محكمة اتحادية في بروكلين بنيويورك في أربعة تهم تشمل التآمر من أجل قتل رعايا أمريكيين في الخارج عمدا والتآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة ارهابية أجنبية.

جاء اقراره بأنه مذنب بعد ان كشف مدعون في يناير كانون الثاني اتهامات ضد العبادي ورجل يمني آخر هو علي علوي الحميدي. واعتقل الرجلان في السعودية وطردا بعد ذلك.

ويواجه العبادي عقوبة السجن مدى الحياة. وحدد القاضي نيكولاس جاروفس جلسة النطق بالحكم في 25 سبتمبر ايلول.

ويقول المدعون ان العبادي قاتل ضد قوات الجيش الامريكي في العراق في الفترة بين 2003 و2007 قبل ان يسافر مع الحميدي الى باكستان في عام 2008 للتدريب والقتال مع تنظيم القاعدة.

وقال المدعون انه في منتصف عام 2008 سافر العبادي والحميدي من باكستان الى جزئين مختلفين في أفغانستان للاشتراك في شن هجمات ضد الجيش الامريكي.

وقال المدعون ان العبادي قاد هجومين منفصلين على الاقل ضد القوات الامريكية في اقليم بكتيا بباكستان أحدهما في مايو ايار 2008 توفي فيه حارس بالجيش الامريكي وأصيب عدة أشخاص آخرين بجروح.

وساعد الاثنان بريانت نيل فيناس وهو من لونج ايلاند على الانضمام الى الجماعة الاسلامية المتشددة في وثائق المحكمة.

وأقر فيناس بأنه مذنب في عام 2009 في خطة مساعدة القاعدة على التخطيط لشن هجوم على لونج ايلاند.

وقل المدعون ان العبادي كان عضوا منذ فترة طويلة في تنظيم القاعدة وشارك عى نحو مباشر مع قادته الكبار وبينهم أبو سعيد المصري الرجل الثالث في التنظيم الذي قتل في عام 2008 .

وتشير وثائق المحكمة الى ان العبادي أدين في السابق في السعودية في تهمة التآمر على شن هجوم للقاعدة هناك وأمضى خمس سنوات ونصف من عقوبة بالسجن لمدة 12 عاما.

وما زالت الاتهامات معلقة ضد الحميدي (30 عاما) الذي دفع بأنه غير مذنب في فبراير شباط في خمسة بنود من بينها التآمر على القتل العمد لرعايا أمريكيين في الخارج وتقديم ومحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية في الخارج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com