أخبار

"المقاومة" تسيطر على موقع استراتيجي في مأرب
تاريخ النشر: 26 مايو 2015 6:02 GMT
تاريخ التحديث: 26 مايو 2015 6:02 GMT

"المقاومة" تسيطر على موقع استراتيجي في مأرب

المصادر تقول إن الموقع الاستراتيجي كان تحت سيطرة الحوثيين، وله أهمية كبيرة جدا ستساعد المقاومة الشعبية على استعادة المزيد من المواقع التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي وصالح.

+A -A
المصدر: صنعاء - خاص

أفادت مصادر محلية في مدينة مارب شرق اليمن، أن المقاومة حققت انتصارات نوعية في معارك شرسة دارت صباح اليوم الثلاثاء في منطقة التماس بالجدعان.

وقالت المصادر لمراسل شبكة إرم، إن مواجهات اندلعت منذ ما قبل فجر اليوم بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثيين وصالح، في بلدة المخدرة بصروح غرب المحافظة، توقفت بسيطرة المقاومة على جبل ”مرثد“ وهو أحد أهم المواقع بالمنطقة.

وبحسب المصادر فإن الجبل الاستراتيجي كان تحت سيطرة الحوثيين ويطل على مواقع هامة في مديرية صرواح.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة ”الحوثي“ على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك