دمار معبر حدودي بين اليمن والسعودية وإسقاط طائرة F16‎ (فيديو)

دمار معبر حدودي بين اليمن والسعودية وإسقاط طائرة F16‎ (فيديو)

الرياض – أدت اشتباكات بالمدفعية الثقيلة بين القوات السعودية والحوثيين إلى تدمير جزء من معبر حرض الحدودي بين البلدين، فيما قامت هجمات جوية سعودية بضرب 3 قواعد عسكرية في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال سكان: “إن القوات السعودية والمقاتلين الحوثيين تبادولوا إطلاق نيران المدفعية الثقيلة مما أدى إلى تدمير جزء من معبر حرض الحدودي الرئيسي بين البلدين في تصعيد للحرب الدائرة منذ شهرين”.

وقال شهود يوم الأحد: “تم إخلاء المعبر الذي يعد أكبر معبر للركاب والبضائع بين السعودية واليمن وسط قصف دمر صالة المغادرة وقسم الجوازات فيه”.

وغادر سكان عدة قرى يمنية في المنطقة منازلهم وفروا من الحدود التي تحولت إلى خط مواجهة بين السعودية والمقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

واستهدفت هجمات جوية شنتها قوات التحالف بقيادة السعودية 3 قواعد عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء يوم السبت، وقال سكان: “إن إحدى الغارات قصفت مخزن ذخيرة مما أدى لوقوع انفجارات ضخمة وتطاير الصواريخ في الهواء وسقوطها في مناطق مدنية”.

وقال المقاتلون الحوثيون المدعومون من إيران: “تمكنا من إسقاط طائرة مقاتلة تابعة للتحالف في شمال صنعاء”، وقاموا بعرض حطام الطائرة للعامة ولوسائل الإعلام، وهي طائرة من طراز إف 16 عليها شعار القوات الجوية الملكية السعودية.

ويقصف التحالف الذي تقوده السعودية ويضم 8 دول عربية جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح منذ نحو شهرين بهدف تمكين الرئيس عبد ربه منصور هادي من العودة للحكم بعد أن فر من البلاد بعد محاولة الحوثيين السيطرة على عدن.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع