بالفيدو.. لحظة تفجير مسجد الإمام علي بالسعودية

.

تداول ناشطون على مواقع التواصل، مقطعا مصورا يوثق لجظة وقوع التفجير الانتحاري  بمسجد للشيعة في السعودية، وأسفر عن مقتل 21 شخصاً، وجرح 102 آخرين.

وأدانت واشنطن الحادثة وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف في مؤتمر صحفي بواشنطن: ”ندين هجوم اليوم على مسجد في السعودية“.

ورفضت الخارجية تأكيد ما روجته صفحات محسوبة على ”داعش“، عن مسؤولية التنظيم عن الهجوم، الذي وقع بعد أن قام انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه وسط المصلين الشيعة في جامع علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، شرقي السعودية.

وقالت هارف: ”لقد شاهدنا تقارير عن تبني داعش مسؤولية الهجمات، لكننا لا نستطيع تأكيد ذلك.. أعلم أن السعوديين يقومون بتحقيقاتهم في الوقت الحالي“.

وأعلن بيان منسوب لتنظيم داعش، في وقت سابق اليوم، مسؤولية التنظيم عن التفجير، وقال البيان الذي حمل توقيع ”ولاية نجد“، ونشر على موقع التغريدات القصيرة (تويتر)، إن منفذ التفجير الذي فجر حزامه الناسف يدعي أبو عامر النجدي.

وفي القاهرة، أدان الامين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربى، ”الحادث الإرهابي الذى استهدف احد المساجد بمحافظة القطيف(..)، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات وإحداث دمار هائل في المسجد“.

وتقدم العربى فى بيان حصلت ”الأناضول“ على نسخة منه، ”بخالص تعازيه للشعب السعودي في الضحايا الأبرياء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com