تحول خطير بسير المعارك.. اشتباكات عنيفة على مشارف معقل الحوثي

تحول خطير بسير المعارك.. اشتباكات عنيفة على مشارف معقل الحوثي

صنعاء- في تطور نوعي للمعارك الدائرة في اليمن، تخوض قبائل يمنية معارك ضارية مع جماعة ”أنصار الله“ الشهيرة إعلاميا بالحوثي على مشارف معقل الجماعة بصعدة شمالي اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر الذي فضل عن الكشف عن اسمه، اليوم إن المعارك تدور بين الجانبين في منطقة ”الحريرة“ الواقعة على مشارف منطقة البقع المحاذية لمحافظة صعدة معقل الحوثيين.

وأوضح المصدر أن رجال القبائل المؤيدين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تمكنوا خلال الساعات الماضية من دحر الحوثيين من منطقة ”الشقة القورا“ إلى منطقة الحريرة التي تطل على منطقة ”البقع“ التابعة لمحافظة صعدة.

ولفت المصدر إلى أن مناطق عديدة داخل محافظة صعدة باتت في مرمى نيران قبائل وقوات موالية لهادي وخاصة من جانب ”دهم“، كبرى قبائل محافظة الجوف (شمال غرب).

وكانت قبائل دهم ومن معها من المقاومة الشعبية قد تمكنت خلال اﻷيام الماضية من طرد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح المتواجدة في الجوف بعد معارك طاحنة استمرت ﻷسابيع تمكنت إثرها من السيطرة على كمية كبيرة من العتاد العسكري والمدرعات قبل أن تقوم في اﻷيام القليلة الماضية بملاحقة الميليشيات ومطاردتها في معقلها بمحافظة صعدة.

واعتبر مراقبون أن وصول قوات موالية لهادي على مشارف صعدة تحول نوعي قد يُحدث تحولات كبيرة تغير المشهد اليمني الذي فرضته جماعة الحوثي وقوات صالح بقوة السلاح منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com