إيران: سفينة المساعدة ترسو في اليمن وليس بجيبوتي
إيران: سفينة المساعدة ترسو في اليمن وليس بجيبوتيإيران: سفينة المساعدة ترسو في اليمن وليس بجيبوتي

إيران: سفينة المساعدة ترسو في اليمن وليس بجيبوتي

رد المدير العام للشؤون السياسية والأمن الدولي في وزارة الخارجية الإيرانية، حميد بعيدي نجاد، على تصريحات نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، والتي قال فيها إن التنسيق مع إيران تم على أساس أن ترسو السفينة في جيبوتي وليس في اليمن.

وقال المسؤول الإيراني أن "إرسال المساعدات الإنسانية الإيرانية تم بالتنسيق مع الأمم المتحدة وعلى أن ترسو السفينة في اليمن"، موضحاً أن التنسيق تم مع مؤسسات الإغاثة والوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، على أن ترسو السفينة في اليمن وليس في جيبوتي وهي اليوم تبحر باتجاه اليمن تحت حامية الأسطول الحربي الإيراني .

وشدد المسؤول الإيراني في تصريح أوردته صحيفة إيرانية محلية الأربعاء، على عدم السماح لأحد بتفتيش السفينة قائلا: "السفينة تحمل مساعدات وعلى متنها العديد من الناشطين والأجانب ووجهتها إنسانية ولن يسمح لأحد بتفتيشها".

وكان فرحان حق، أكد في وقت سابق، أن قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ليس لديها تفويض دولي يجيز لها إيقاف أو تفتيش السفن المتجهة إلى اليمن.

وأوضح المسؤول الأممي، إن الأمم المتحدة وافقت على اقتراح إيران إرسال المساعدات الإنسانية إلى جيبوتي، ولكن لم تناقش مع الجانب الإيراني الوصول المحتمل للسفينة الإيرانية التي تحمل منتجات غذائية والأدوية إلى اليمن.

وتنقل سفينة "شاهد إيران" 2500 طن من المواد الأولية الإغاثية، مثل الطحين والأرز والأدوية والمياه، التي يفتقر إليها اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com