معركة الحسم تقترب.. المقاومة على مشارف صعدة

معركة الحسم تقترب.. المقاومة على مشارف صعدة
عاجل

عدن- قالت مصادر من المقاومة الشعبية في الجوف شمال اليمن اليوم، إنها سيطرت بالكامل على كل النقاط والمواقع التي كانت بحوزة الحوثيين بعد معارك عنيفة على مدار أيام تكبدت خلالها المليشيات الحوثية خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وقالت المصادر، إن كيلومترات بسيطة تفصل بينهم وبين معقل الحوثيين الرئيسي صعدة، مؤكدين استعدادهم لاقتحام المدينة وبدء المعركة الحاسمة.

في الوقت ذاته، أكدت مصادر مطلعة وشهود عيان من المقاومة الجنوبية في اليمن، مقتل ممول الحوثيين في عدن  محمد المانع (أبو الفداء) بالمعارك التي دارت بين المقاومة والمقاتلين الحوثيين الثلاثاء.

وأبو الفداء هو المسؤول عن تمويل تحركات الحوثيين وتسليحهم في عدن، تم قتله وأسر عدد من المقاتلين الإيرانيين وأفراد من حزب الله الشيعي يقاتلون إلى جانب المتمردين في عدن، بحسب ما أوردته قناة العربية.

وفي الإطار ذاته، قالت جماعة ”أنصار الله“ المعروفة باسم جماعة الحوثي، الثلاثاء، إن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، أطلق أكثر من 200 صاروخ على منطقتين بمحافظة صعدة (معقل الجماعة) شمالي اليمن.

وقالت صفحة رسمية تابعة لقناة ”المسيرة“ الحوثية، على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن ”قوات العدوان السعودي أطلقت، منذ صباح اليوم الثلاثاء، أكثر من 200 صاروخ على منطقتي الملاحيط والصبة بصعدة، وأن القصف لا يزال مستمراً حتى الساعة (08:30 تغ).

وكان طيران التحالف العربي بقيادة السعودية نفذ عدة غارات اليوم على مخازن للأسلحة في جبل ”نقم“ شرقي صنعاء، ما أحدث انفجاراً ضخماً هو الثاني من نوعه في المكان ذاته في غضون نحو أسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com