فرنسا تعتقل متورطين بسطو مسلح على موكب أمير سعودي

فرنسا تعتقل متورطين بسطو مسلح على موكب أمير سعودي

المصدر: الرياض - من ريمون القس

اعتقلت السلطات الفرنسية 9 أشخاص ووضعتهم رهن التحقيق للاشتباه في تورطهم بعملية سطو مسلح ونهب تعرض لها أمير سعودي في منتصف العام الماضي في العاصمة باريس.

ودون أن تذكر وسائل الإعلام الفرنسية أو السعودية اسمه، كان قد تعرض موكب أمير سعودي يوم 17 أغسطس/آب 2014 إلى كمين من عصابة مسلحة نهبت حوالي 335 ألف دولار (حوالي 1.7 مليون ريال) قبل أن تلوذ بالفرار.

واعترضت العصابة الموكب السعودي المؤلف من عدة سيارات بعد خروج الأمير من السفارة السعودية في منطقة “بورت دو لا شابيل” متجهاً إلى مطار “لوبورجيه” على بعد 15 كلم شمال باريس. وأشارت تقارير، حينها، إلى أن العصابة استولت على وثائق حساسة.

كما سرقت العصابة سيارة الأمير التي كانت تحوي المال والوثائق، ثم عثر عليها محترقة. ووصفت تقارير العملية بأنها “سرقة غير مسبوقة”، وقالت عن العصابة بأنها كانت تملك “معلومات مسبقة، وهذا أمر نادر على صعيد طريقة العمل“.

وتشهد سيارات الأثرياء في باريس، بين الحين والآخر، عمليات سطو على الطريق بين مطار شارل ديجول والمخرج الشمالي من العاصمة. وفي منتصف أبريل/نيسان الماضي، تم سلب مجوهرات بقيمة خمسة ملايين يورو من جامعة تحف فنية تايوانية خلال هجوم على سيارتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع