عاجل.. مع اقتراب نهاية الهدنة.. وصول أول سفينة إغاثة إلى عدن
عاجل.. مع اقتراب نهاية الهدنة.. وصول أول سفينة إغاثة إلى عدنعاجل.. مع اقتراب نهاية الهدنة.. وصول أول سفينة إغاثة إلى عدن

عاجل.. مع اقتراب نهاية الهدنة.. وصول أول سفينة إغاثة إلى عدن

عدن - وصلت اليوم الى عدن جنوبي اليمن، أول سفينة إغاثة خارجية، قادمة من دولة الامارات العربية المتحدة عبر الهلال الأحمر الاماراتي وتحمل قرابة 60 ألف سلة غذائية، وذلك قبل نحو ساعتين من موعد نهاية الهدنة التي أعلن بدأت الساعة 20 تغ من مساء الثلاثاء الماضي، بحسب مصدر في "المقاومة الشعبية".

وأفاد المصدر في المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي لوكالة الأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه، أن السفينة ستلحقها دفعات أخرى منها ناقلة ديزل باتت على مشارف عدن، بحسب المصدر ذاته.

وتعاني عدن ثاني اكبر المدن اليمنية ظروف انسانية معقدة فرضتها الحرب الدائرة فيها منذ نحو 50 يوما الى جانب نقص حاد في المواد الغذائية والطبية والمشتقات البترولية فضلا عن عدم الحصول على المعاشات الشهرية التي يعتمد عليها غالبية سكان المحافظات الجنوبية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد دعاء إلى تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن خمسة أيام أخرى على الأقل، وذلك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار اليمني الذي انطلق اليوم بالرياض، مناشداً كافة الأطراف المتصارعة إلى تجديد التزامها بهذه الهدنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com