خامنئي: "الجرائم" المرتكبة في اليمن ستلاحق السعودية
خامنئي: "الجرائم" المرتكبة في اليمن ستلاحق السعوديةخامنئي: "الجرائم" المرتكبة في اليمن ستلاحق السعودية

خامنئي: "الجرائم" المرتكبة في اليمن ستلاحق السعودية

طهران-  قال الزعيم الديني الإيراني آية الله على خامنئي إن "أثار الجرائم التي تُرتكب في اليمن، ستلاحق المملكة العربية السعودية"، بحسب بيان صدر عن المكتب الصحفي للزعيم الديني، أمس الأربعاء.

وأوضح البيان أن خامنئي استقبل بالأمس، الرئيس العراقي فؤاد معصوم ، وأنه تناول معه آخر التطورات بالمنطقة، وفي مقدمتها الأزمتين العراقية والسورية.

وشدد الزعيم الديني الإيراني على ضرورة "إنهاء عمليات قتل الشعب المظلوم" في اليمن، مضيفا "الشأن اليمني أظهر أن الحكمة مفقودة داخل الإدارة السعودية، وأن ثمة بناء فكري يتسم بالجهل لديها يمثل آلية اتخاذ القرار بها".

وتابع "خامنئي" قائلا: "ذريعة الهجمات السعودية في اليمن، حمقاء. فلقد شنوا هجماتهم في اليمن بناء على طلب من رئيسها السابق الذي خان البلاد في فترة حساسة وهرب. ولقد ارتكبوا خطأ كبيرا في اليمن. ومن ثم فإن اثار تلك الجرائم والهجمات ستلاحق المملكة العربية السعودية".

وأوضح الزعيم الديني أن العراق تمتلك دورا مؤثرا في المنطقة، مشيرا إلى استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال المساعدات اللازمة لتعزيز الاستقرار في العراق من كافة النواحي.

ومن جانبه أعرب الرئيس العراقي عن شكره لإيران، على المساعدات التي قدمتها لبلاده، مضيفا: "العراق حكومة وشعبا، لن تنسى مطلقا المساعدات التي قدمتها إيران في أصعب الأوقات التي شهدت فيها هجمات مكثفة من تنظيم داعش الإرهابي. فالتنظيم بالعراق وسوريا شيئا واحدا. لا سيما وأنه يمثا تهديدا مشتركا للمنطقة والعالم بأسره".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com