أخبار

الحوثيون يخرقون الهدنة فور سريانها
تاريخ النشر: 12 مايو 2015 22:01 GMT
تاريخ التحديث: 12 مايو 2015 22:43 GMT

الحوثيون يخرقون الهدنة فور سريانها

رغم سريان الهدنة، تواصلت الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مسلحين حوثيين و"المقاومة الشعبية" في مدينة تعز، وسط اليمن.

+A -A

عدن- أكد نشطاء في المقاومة الشعبية جنوب اليمن، أن الحوثيين أرسلوا تعزيزات عسكرية إلى محافظة عدن في الساعات الأولى عقب بدء الهدنة الإنسانية التي تستمر 5 أيام.

وقال النشطاء، إن جماعة أنصار الله خرقت الهدنة منذ بدء سريانها، عن طريق إرسالها للتعزيزات من محافظة تعز عبر مدينة المخا متجهة عبر الطريق الساحلي لمحافظة عدن.

و قال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية ويقصف الحوثيين في اليمن منذ 26 مارس اذار، إن هدنة انسانية مدتها خمسة أيام دخلت حيز التنفيذ الساعة 11 مساء (2000 بتوقيت جرينتش)  الثلاثاء.

وأضاف عسيري لقناة العربية التلفزيونية أن الحوثيين كانوا يقصفون مناطق حدودية سعودية في جازان حتى اللحظة الأخيرة وقبل دقائق من بدء الهدنة. وتابع أن هذا يجعله لا يثق في أن جماعة الحوثي ستلتزم بالهدنة.

ورغم سريان الهدنة، تواصلت الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مسلحين حوثيين و“المقاومة الشعبية“ في مدينة تعز، وسط اليمن..

وأفاد شهود عيان أن الاشتباكات تواصلت بعد مرور نصف ساعة من سريان الهدنة في حي المرور وحي صينة وسط المدينة، بالإضافة إلى سماع اشتباكات متقطعة بين مسلحين حوثيين والمقاومة في أعالي جبل صبر الذي يزحف الحوثيون للسيطرة عليه.

 وفي مأرب، قالت مصادر من المقاومة الشعبية، إن المليشيات الحوثية فاجأت مسلحي المقاومة بجبهة جدعان والمخدرة فور بدء الهدنة، بوابل من قذائف الهاون، في خرق صريح للهدنة.

وكان المجلس العسكري بمحافظة تعز، الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد رحّب بالهدنة الإنسانية، وحذّر من أي اختراق لها، كما أكد أن ”يد المقاومة ستظل على الزناد لردع أي اختراق لهذه الهدنة

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك