اليمن

تفاصيل خطة سرية من الحوثي وصالح لإسقاط الجنوب قبل سريان الهدنة
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 4:15 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 4:16 GMT

تفاصيل خطة سرية من الحوثي وصالح لإسقاط الجنوب قبل سريان الهدنة

عدن - قامت ميليشات علي عبد الله صالح والحوثيين بالتوغل في مدن جنوب اليمن، بهدف انتهاز الفترة الزمنية قبل الهدنة، وذلك لجلب التعزيزات العسكرية والسيطرة على مناطق أوسع في اليمن. وحاصرت الميليشيات لأكثر من أسبوع مدينة كريتر في عدن  وسط قصف عشوائي عنيف، ومخاوف من تنفيذ إعدامات تطال أبناء المدينة، بعد عزلها واقتحام منازلها. وفشلت المليشيات في إحراز تقدم في منطقة صلاح الدين، غرب مدينة البريقة، في ظل وجود مقاومة شديدة من عناصر المقاومة. وأكدت مصادر وصول تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثيين والمخلوع إلى منطقة الوهط في لحج ورأس عمران، استعداداً لاقتحام مدينة البريقة، آخر أهم المدن المهمة المتبقية في عدن، إلى

+A -A

عدن – قامت ميليشات علي عبد الله صالح والحوثيين بالتوغل في مدن جنوب اليمن، بهدف انتهاز الفترة الزمنية قبل الهدنة، وذلك لجلب التعزيزات العسكرية والسيطرة على مناطق أوسع في اليمن.

وحاصرت الميليشيات لأكثر من أسبوع مدينة كريتر في عدن  وسط قصف عشوائي عنيف، ومخاوف من تنفيذ إعدامات تطال أبناء المدينة، بعد عزلها واقتحام منازلها.

وفشلت المليشيات في إحراز تقدم في منطقة صلاح الدين، غرب مدينة البريقة، في ظل وجود مقاومة شديدة من عناصر المقاومة.

وأكدت مصادر وصول تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثيين والمخلوع إلى منطقة الوهط في لحج ورأس عمران، استعداداً لاقتحام مدينة البريقة، آخر أهم المدن المهمة المتبقية في عدن، إلى جانب مدن المنصورة والشيخ عثمان.

وتستعد الميليشيات لإسقاط ما تبقى من مدن في عدن، قبيل بدء الهدنة الإنسانية، وسط تعزيزات كبيرة لهم، واستخدام أسلحة أكثر تطوراً، منها صواريخ غراد وغيرها من الأسلحة“.

وقصف الحوثيون وصالح مدينة لودر بشكل كبير ، فيما قتل وأصيب العشرات من مليشيات الحوثيين والمخلوع، في محيط قاعدة العند الجوية في لحج، بعد تقدم المقاومة نحو القاعدة، التي شنت طائرات التحالف ست غارات عليها.

في الوقت نفسه، أرسل الحوثيون والمخلوع تعزيزات كبيرة إلى الضالع، ضمن مساعيهم لحسم الأوضاع قبيل بدء الهدنة الإنسانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك