ولي العهد السعودي يرأس وفد المملكة بقمة كامب ديفيد

ولي العهد السعودي يرأس وفد المملكة بقمة كامب ديفيد

الرياض ـ أكد وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير اليوم الأحد، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ، كلف الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  برئاسة وفد المملكة في قمة كامب ديفيد يوم 14 مايو / آيار الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الجبير، قوله إن ”الملك سلمان بن عبدالعزيز أناب الأمير محمد بن نايف لترؤس وفد المملكة في قمة كامب ديفيد وبمشاركة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وعدد من المسؤولين“.

وبين الجبير، أن هذا ”الإجراء يأتي نظرا لأن قمة (كامب ديفيد) تصادف فترة الهدنة الإنسانية وتكثيف العمليات الإغاثية، وافتتاح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وانطلاقاً من حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تحقيق الأمن والسلام في اليمن، وحرصه على سرعة تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق“ .

وأعلن البيت الأبيض في 17 أبريل/ نيسان الماضي، أن ”أوباما سيستضيف قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيت الأبيض في 13 من مايو/ آيار (الجاري)، وفي كامب ديفيد في 14 من الشهر نفسه“.

وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن الاجتماع ”سيكون فرصة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين وتعميق التعاون الأمني“.

وكان وزيرا خارجية السعودية عادل الجبير، والأمريكي جون كيري، كشفاعن هدنة إنسانية باليمن تبدأ الثلاثاء المقبل 11 مساء بتوقيت اليمن، مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com