أوغلو: الحوثيون ينتهكون القرارات الأممية
أوغلو: الحوثيون ينتهكون القرارات الأمميةأوغلو: الحوثيون ينتهكون القرارات الأممية

أوغلو: الحوثيون ينتهكون القرارات الأممية

أنطاليا ـ أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلواليوم السبت،  أنه "يجب على جميع الأطراف احترام وتنفيذ القرارات الأممية حول اليمن، إلا أن الحوثيين مترددون في تنفيذ تلك القرارات حتى أنهم ينتهكونها".

جاء ذلك في كلمة له  ألقاها في حضور نظيره القطري "خالد بن محمد العطية" والوفد المرافق له، في ولاية "أنطاليا" جنوبي البلاد،  خلال الاجتماع التحضيري الأول للجنة المعنية بـ

وقال جاويش أوغلو، في كلمة ألقاها بحضور نظيره القطري "خالد بن محمد العطية" والوفد المرافق له، في ولاية "أنطاليا" جنوبي تركيا، إن "موقف أنقرة ثابت حول الأحداث التي تشهدها اليمن"، معربا عن أمله في "تحقيق السلام والاستقرار الدائم فيها، من خلال حوار شامل بمشاركة جميع الأطراف".

وبخصوص العلاقات التركية - القطرية، قال الوزير التركي "اتخذنا خطوات هامة لتحقيق الشراكة الاستراتيجية مع قطر"، موضحا أن الجانبين اتفقا على عقد اللجنة المعنية بمجلس التعاون الإستراتيجي التركي القطري الرفيع المستوى اجتماعا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

وأفاد "داويش أوغلو" أن "العلاقات الثنائية بين تركيا وقطر ليست استراتيجية فحسب، بل ترقى إلى مستوى الإخوة، فكلا البلدان يمتلكان رؤية مشتركة في مجالات كثيرة، وخاصة في القضايا الإقليمية"، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن تحظى الشركات التركية بمزيد من المشاريع التي تجريها قطر في إطار التحضيرات لإستضافة كأس العالم في العام 2022.

وأشار الوزير التركي، إن حجم التبادل التجاري مع قطر وصل إلى 1.3 مليار دولار أميركي، غير أن هذا الرقم غير كاف.

ومن جانبه، ثمّن وزير الخارجية القطري العلاقات التجارية مع تركيا، مشيرا إلى تطابق وجهات نظر الطرفين حول رفع حجم التجارة المتبادلة بين البلدين.

وتطرق العطية إلى القضايا الأقليمية، موضحا تطابق الرؤى بين الجانبين التركي والقطري، بخصوص القضايا الإقليمية، فضلا عن أن الجانبين يمتلكان حلولا مشتركة في القضايا الدولية التي تهم بلديهما.

 وأشار الوزير القطري إلى مبادرة وقف إطلاق النار باليمن، والتي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، قائلا: "يجب تطبيق القرار المتعلق بوقف إطلاق النار؛ لأنها مبادرة إنسانية من أجل إيصال المساعدات الإغاثية إلى المحتاجين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com