أخبار

الحوثيون يرحبون بالمبادرة الروسية
تاريخ النشر: 09 مايو 2015 16:25 GMT
تاريخ التحديث: 09 مايو 2015 16:28 GMT

الحوثيون يرحبون بالمبادرة الروسية

السعودية أعلنت، الجمعة، عن هدنة مشروطة لمدة خمسة أيام، تبدأ من الثلاثاء المقبل، وقابلة للتجديد، إذا التزم الحوثيون بوقف إطلاق النار في جميع المحافظات.

+A -A

صنعاء ـ رحب شرف غالب لقمان، المتحدث باسم قوات الجيش الموالية للحوثيين في اليمن، اليوم السبت، بـ“مبادرة روسية“ لايقاف العمليات العسكرية في البلاد، بعد يوم من إعلان السعودية، قائدة التحالف العربي، مبادرة للدخول في هدنة إنسانية لمدة 5 أيام، رهينة التزام الحوثيين.

ووفق بيان نشرته وكالة ”سبأ“ الموالية للحوثيين، رحب لقمان بـ“مبادرة روسيا لكل الأطراف لايقاف الحرب، وفك الحصار المفروض على أبناء الشعب اليمني من أجل الهدنة الانسانية وبكل الجهود المبذولة في هذا الصدد من الدول الرافضة للعدوان على الشعب اليمني“.

وكانت روسيا قد تقدمت مطلع أبريل/نيسان الماضي، بمبادرة إلى مجلس الأمن تلزم دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن غارات منذ ما يقرب من شهر ونصف، على مواقع جماعة الحوثيين، ”بهدنة إنسانية بشكل منتظم وإنساني من أجل ايصال المساعدات الإنسانية“، لكن مجلس الأمن رفضها في حينه.

وأعلنت السعودية، أمس الجمعة، عن هدنة إنسانية مشروطة لمدة خمسة أيام، تبدأ من الثلاثاء المقبل، وقابلة للتجديد، إذا التزم الحوثيون بوقف إطلاق النار في جميع المحافظات، لكن المتحدث باسم قوات الجيش الموالي للحوثيين رحب بمبادرة روسيا السابقة للهدنة الإنسانية ولم يتطرق لمبادرة السعودية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك