أخبار

الرئيس اليمني يحيل قيادات موالية للحوثيين للمحاكمة العسكرية
تاريخ النشر: 09 مايو 2015 15:05 GMT
تاريخ التحديث: 09 مايو 2015 15:11 GMT

الرئيس اليمني يحيل قيادات موالية للحوثيين للمحاكمة العسكرية

القرارات الرئاسية الجديدة تشمل العميد عبدالكريم الدمشقي مساعد المفتش العام، والعميد ناصر محسن الشوذبي، رئيس عمليات قوات الأمن الخاصة، والعميد عبدالرزاق المؤيد مدير شرطة العاصمة صنعاء.

+A -A

عدن ـ أقال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، عددا من القيادات الأمنية ”الموالية“ للحوثيين، وأحالهم للمحاكمة العسكرية، بحسب وكالة سبأ الموالية لهادي والتي انطلق بثها اليوم.

وقالت الوكالة: ”أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرارات قضت باقاله العميد عبدالكريم الدمشقي مساعد المفتش العام، والعميد ناصر محسن الشوذبي، رئيس عمليات قوات الأمن الخاصة، والعميد عبدالرزاق، المؤيد مدير شرطة العاصمة صنعاء، عن أي مهام أمنية، وذلك لإخلالهم عن اداء واجبهم الأمني والوطني“.

وأضافت: ”قضت المادة الثانية من هذه القرارت بإحالتهم للقضاء العسكري للمحاكمة“، مضيفة: ”كما قضت المادة الثالثة من هذه القرارت العمل بهما من تاريخ صدروهما“.

فيما قال مصدر أمني موالي لهادي، إن الإقالة جاءت على خلفية ”موالاة هؤلاء المسؤولين“ للحوثيين الذي يحكمون مناطق واسعة من البلاد، بسلطة الأمر الواقع.

ويمارس الرئيس اليمني الحكم من السعودية التي خرج إليها بعد سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة من البلاد، وزحفهم مدينة عدن الجنوبية، التي أعلنها عاصمة مؤقتة، أدار منها البلاد لفترة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك