أخبار

مقتل وإصابة عشرات المدنيين بقصف حوثي جنوب اليمن
تاريخ النشر: 09 مايو 2015 0:08 GMT
تاريخ التحديث: 09 مايو 2015 0:08 GMT

مقتل وإصابة عشرات المدنيين بقصف حوثي جنوب اليمن

العشرات من المدنيين قتلوا من بينهم أربع نساء في قرية "غول سبولة" بالضالع جراء القصف المدفعي المباشر على المنازل من قبل جماعة الحوثي.

+A -A

صنعاء- أفاد سكان محليون اليوم السبت بأن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين سقطوا جراء القصف الذي تشنه القوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية في مدينة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت المصادر  إن العشرات من المدنيين قتلوا من بينهم أربع نساء في قرية ”غول سبولة“ بالضالع جراء القصف المدفعي المباشر على المنازل من قبل جماعة الحوثي.

وأكدت ذات المصادر أن مواجهات عنيفة تشهدها المنطقة بين القوات الحوثية تساندها القوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الحوثي تحاول التوغل والسيطرة على القرية وفي وسط مدينة الضالع، في الوقت الذي لا تزال فيه المقاومة الشعبية تحاول ردع تلك القوات من التوسع صوب تلك المناطق.

وأوضحت المصادر أن تعزيزات عسكرية تنتقل بين فترة وأخرى من منطقة ”قعطبة“ التابعة لمحافظة ”إب“ وسط اليمن لدعم القوات الحوثية في الضالع وهو ما يساعدها في مواصلة قصف واستهداف المواطنين هناك.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه عدة محافظات جنوبية اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية والقوات الحوثية، التي تحاول السيطرة على تلك المناطق تحت مسمى ”محاربة القاعدة والدواعش“.

وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال معظمهم من محافظة عدن، كما تعيش تلك المحافظات كارثة إنسانية جراء استمرار المواجهات المسلحة ما أدى الى نقص المواد الغذائية والمياه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك