أخبار

القاعدة تعلن مقتل أحد قادتها في اليمن بقصف أمريكي
تاريخ النشر: 08 مايو 2015 9:20 GMT
تاريخ التحديث: 08 مايو 2015 9:24 GMT

القاعدة تعلن مقتل أحد قادتها في اليمن بقصف أمريكي

الآنسي تنقل في حياته بين ساحات القتال من الفلبين إلى كشمير وأفغانستان إلى اليمن، وكان يعقد الدورات العسكرية ويؤلف الموسوعات الحربية.

+A -A
المصدر: صنعاء – إرم

أعلن تنظيم أنصار الشريعة باليمن، الجمعة، مقتل أحد قادته نصر الآنسي في قصف لطائرة أمريكية بدون طيار، الجمعة، بحسب ما بثه حساب مقرب من التنظيم في موقع تويتر.

وقال القيادي في القاعدة، خالد باطرفي، في تسجيل مصور بثه التنظيم: ”بعد مسيرة حافلة بالجهاد والبذل امتدت لأكثر من عقدين من الزمن ننعى إلى أمتنا المسلمة عامة وإلى قبيلة آنس خاصة الشيخ العالم المجتهد أبا محمد نصر ابن علي الآنسي“.

وأشار باطرفي إلى أن الآنسي قتل مع نجله الأكبر محمد وعدد آخرين في قصف أمريك،. دون أن يحدد المنطقة التي قتل فيها؟

وأوضح أن الآنسي تنقل في حياته بين ساحات القتال من الفلبين إلى كشمير وأفغانستان إلى اليمن، وكان يعقد الدورات العسكرية ويؤلف الموسوعات الحربية ويدرب المجاهدين، مؤكداً أن مسيرة الجهاد لن تنقطع بمقتل قائد.

ودأب القيادي الآنسي على الظهور في تسجيلات متلفزة لتنظيم القاعدة باليمن وظهر مؤخراً في تسجيل يتبنى فيه مسؤولية التنظيم عن عملية الهجوم على صحيفة ”شارلي إيبدو“ الفرنسية في (يناير/ كانون ثان) الماضي.

وكانت طائرة يعتقد أنها امريكية قصفت في 22 من (أبريل /نسيان) الماضي عدداً من عناصر القاعدة بمدينة المكلا الواقعة تحت سيطرة التنظيم، غير أن التنظيم لم يعلن حينها عن أسماء عناصره الذين قتلوا في القصف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك