دي ميستورا: السعودية دولة لها أهميتها في المنطقة
دي ميستورا: السعودية دولة لها أهميتها في المنطقةدي ميستورا: السعودية دولة لها أهميتها في المنطقة

دي ميستورا: السعودية دولة لها أهميتها في المنطقة

جنيف ـ اجتمع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" اليوم الخميس،  مع محمد بن سعود بن خالد آل سعود وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المعلومات والتقنية، في مدينة جنيف السويسرية على هامش المباحثات والاجتماعات التشاورية حول الشأن السوري.

وذكر بيان صادرعن مكتب الأمم المتحدة بجنيف، أن دي ميستورا أكد أن المملكة العربية السعودية "دولة لها أهمية كبيرة في المنطقة، ومن ثم يتعين الأخذ بآرائها ومشوراتها"، وأنه شدد في الوقت ذاته على "ضرورة دعم الفاعلين الإقليميين لكافة العمليات السياسية التي ترمي إلى تسوية الأزمة السورية الراهنة".

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قد قال أمس في مؤتمر صحفي، إن "مشاورات جنيف تضم 40 طرفًا من كيانات المعارضة السورية السياسية والعسكرية، فضلًا عن وفد النظام، و20 لاعبًا دوليًا من منظمات، ودول الأمم المتحدة، ودول الجوار".

ومنذ منتصف مارس/آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ودفع سوريا إلى دوامة من العنف، جسّدتها معارك دموية بين القوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com