هادي يبحث مع كيري في الرياض التطورات باليمن‎
هادي يبحث مع كيري في الرياض التطورات باليمن‎هادي يبحث مع كيري في الرياض التطورات باليمن‎

هادي يبحث مع كيري في الرياض التطورات باليمن‎

صنعاء- استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته بالرياض، الخميس، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه جرى خلال الاستقبال بحث تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل دعم الجهود المبذولة لتعزيز السلام في المنطقة.

حضر الاستقبال من الجانب اليمني  نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني خالد بن محفوظ بحّاح، ووزير الخارجية رياض ياسين.

فيما حضره من الجانب الأمريكي مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون والسفير الأمريكي في اليمن ماثيو تولر ومدير مكتب وزير الخارجية جوناثان فاينر، ومساعدة الوزير التنفيذية ليسا كينا، والمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية ماري هارف، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق بحري كيرت تيد.

 وكان كيري قد وصل الرياض، الأربعاء، في أول زيارة بعد التغييرات بهرم السلطة في المملكة 29 أبريل الماضي. والتقى عقب وصوله  الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حيث  جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال كيري، في مؤتمر صحفي في جيبوتي الأربعاء، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ من الوضع الإنساني المتفاقم باليمن، مشيرا إلى أنه سيبحث خلال زيارته للمملكة "طبيعة الهدنة وكيفية تطبيقها".

وتأتي الزيارة قبيل أسبوع من لقاء مرتقب لقادة دول الخليج مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كامب ديفيد في 14 مايو/ آيار الجاري.

وأعلن البيت الأبيض في 17 أبريل/ نيسان الماضي أن "أوباما سيستضيف قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيت الأبيض في 13 من مايو/ آيار (الجاري)، وفي كامب ديفيد في 14 من الشهر نفسه".

وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن الاجتماع "سيكون فرصة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين وتعميق التعاون الأمني".

وتعد هذه الزيارة الثالثة  لوزير الخارجية المريكي للرياض خلال 100 يوم، حيث سبق أن زار الرياض ضمن الوفد المرافق  للرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 27 يناير/ كانون الثاني الماضي العاصمة السعودية الرياض، كما زار الرياض في 5 مارس / آذار الماضي في زيارة أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي، وشارك في اجتماع وزاري خليجي – أمريكي عقد باليوم نفسه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com