اليمن

التحالف العربي يفاجئ الحوثيين بسلاح جديد
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 2:16 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 2:24 GMT

التحالف العربي يفاجئ الحوثيين بسلاح جديد

صنعاء-تعرض شمال اليمن ،تحديدا مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة،فجر اليوم، لقصف صاروخي عنيف،تزامن مع الغارات الجوية التي تشهدها المنطقة من التحالف السعودي. وأوضح

+A -A

صنعاء-تعرض شمال اليمن ،تحديدا مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة،فجر اليوم، لقصف صاروخي عنيف،تزامن مع الغارات الجوية التي تشهدها المنطقة من التحالف السعودي.

وأوضح مصدر محلي أن قصف مدينة ميدي قد تم بخمسه صواريخ من بارجه حربيه مجهولة الموقع،متزامنا مع الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف .

وقال إن سماء المنطقه قد شهدت اطلاق قنابل ضوئية يعتقد أن مصدرها طائرات التحالف لكشف أماكن وجود التجماعات الحوثية.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء  غارات جوية عنيفة فجر اليوم، حيث قصفت طائرات التحالف العربي مواقع عسكرية تابعة للحوثيين والقوات الموالية لصالح شمال المدينة، ووصف شهود عيان الغارات، بالعنيفة غير المسبوقة، ما أسفر عن انفجارات ضخمة هزت أحياء صنعاء، ولم ترد للآن تفاصيل عن المواقع المستهدفة وحجم الخسائر المادية والبشرية.

وفي هذه الاثناء، أعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن تقديم 68 مليون دولار مساعدات أمريكية جديدة لوكالات الاغاثة التي تعمل في اليمن فيما حذرت جماعات انسانية من ان نقص الوقود يمكن ان يؤثر على جهودها للتعامل مع الازمة. وعرقل هذا النقص عمل المستشفيات وحال دون وصول امدادات أغذية في الاسابيع الماضية.

وفي نيويورك قال المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق ان الامين العام للامم المتحدة بان جي مون واصل مساعيه للتوصل الى وقف لاطلاق النار. وقال عندما سئل عن تصريحات كيري “… هناك حاجة لهدنة انسانية.” واضاف حق “انه أمر عاجل بدرجة خاصة ان يكون هناك نوع من الهدنة للسماح بدخول المساعدات.”

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك