آخر ما توصل إليه كيري ومون لعقد هدنة في اليمن(تفاصيل)
آخر ما توصل إليه كيري ومون لعقد هدنة في اليمن(تفاصيل)آخر ما توصل إليه كيري ومون لعقد هدنة في اليمن(تفاصيل)

آخر ما توصل إليه كيري ومون لعقد هدنة في اليمن(تفاصيل)

واشنطن- أعلن كيري عن تقديم 68 مليون دولار مساعدات أمريكية جديدة لوكالات الاغاثة التي تعمل في اليمن فيما حذرت جماعات انسانية من ان نقص الوقود يمكن ان يؤثر على جهودها للتعامل مع الازمة. وعرقل هذا النقص عمل المستشفيات وحال دون وصول امدادات أغذية في الاسابيع الماضية.

وفي نيويورك قال المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق ان الامين العام للامم المتحدة بان جي مون واصل مساعيه للتوصل الى وقف لاطلاق النار. وقال عندما سئل عن تصريحات كيري "... هناك حاجة لهدنة انسانية." واضاف حق "انه أمر عاجل بدرجة خاصة ان يكون هناك نوع من الهدنة للسماح بدخول المساعدات."

وقال حق ان كيري يسعى لوقف قصف المطار في صنعاء حتى يمكن للرحلات الجوية التي تحمل مساعدات ان تهبط. وقال ان هناك حاجة لفتح الموانيء حتى يمكن ان يصل الوقود والتسهيلات الاخرى.

وقال "نحن نؤيد بصفة عامة الجهود لهدنة انسانية لكن يجب ان ينظر الى هذا على انه مجرد نقطة انطلاق نحو ما نريده وهي في نهاية الامر وقف لاطلاق النار."

وقال ريموند اوفنهايسر رئيس منظمة "أوكسفام أمريكا" انه بينما كيري في الرياض فانه يتعين عليه ان يصر على فتح الطرق البرية والبحرية والجوية الى اليمن على الفور.

وقال في بيان "مر زمن طويل على وقت الدبلوماسية الهادئة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com