كيري: سنبحث مع السعوديين وقفا للقتال في اليمن
كيري: سنبحث مع السعوديين وقفا للقتال في اليمنكيري: سنبحث مع السعوديين وقفا للقتال في اليمن

كيري: سنبحث مع السعوديين وقفا للقتال في اليمن

الرياض- وصل وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى الرياض اليوم الاربعاء للسعي الى وقف لحملة القصف الجوي التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن حتى يمكن تسليم إمدادات الاغذية والادوية إلى المحاصرين في القتال.

وقال كيري الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في جيبوتي- وهو أول وزير خارجية أمريكي يزور الدولة الواقعة في القرن الافريقي- إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ من الوضع الانساني المتفاقم.

وقال كيري قبل أن يطير الى الرياض إن "الوضع يصبح أكثر سوءا بمرور الأيام ونحن قلقون حيال ذلك."

وقال كيري "سنناقش طبيعة الهدنة وكيفية تطبيقها. انا مقتنع برغبتهم في تنفيذ الهدنة."

وأشار كيري الى انه تحدث الى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف هذا الاسبوع لاقناع المقاتلين الحوثيين المدعومين من ايران بأن يوافقوا أيضا على الهدنة.

وقال "في محادثاتي أمس مع وزير خارجية آخر من بلد آخر كان هناك مؤشر على أن.. الحوثيين قد يكونون مستعدين للاشتراك في الهدنة."

وبعد وصوله بوقت قصير الى الرياض اجتمع كيري مع ولي العهد السعودي الجديد الامير محمد بن نايف قبل عدد كبير من الاجتماعات التي يعقدها غدا الخميس ومن بينها اجتماع مع هادي ومع العاهل الجديد للسعودية الملك سلمان.

وقال كيري ان الولايات المتحدة حثت الجانبين في صراع اليمن على الالتزام بالقوانين الانسانية وضمان عدم محاصرة المدنيين في خط النار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com