أخبار

نقص الوقود يوقف العمل بمشفيَيْن في تعز اليمنية
تاريخ النشر: 06 مايو 2015 19:51 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2015 22:20 GMT

نقص الوقود يوقف العمل بمشفيَيْن في تعز اليمنية

المواجهات المسلحة في مدينة تعز تعيق وصول الأطباء والموظفين والفنيين إلى المستشفيات.

+A -A

تعز- توقف العمل في مشفيين في مدينة تعز جنوب صنعاء، جراء نقص الوقود، فيما أعلن مستشفى آخر أنه سيتوقف عن العمل أيضا ابتداء من الخميس 7 أيار/ مايو الجاري، حسب مصادر طبية.

وقال عضو المجلس الطبي (حكومي) في محافظة تعز، ياسين القباطي: ”في ظل انقطاع تام للكهرباء وعدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات، نفذ مخزون الوقود من مستشفى الثورة العام (حكومي) في تعز، الأربعاء، مما أدى لتوقف العمل بالمستشفى“.

وأوضح القباطي، وهو أيضا أستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة تعز، أن ”إدارة المستشفى تواصلت بشكل مكثف خلال الأيام الأخيرة مع إدارة مؤسسة الكهرباء لتوفير التيار الكهربائي للمستشفى لمدة أربع ساعات فقط كل 24 ساعة، لكن الكهرباء قالت إنها غير قادرة على توفير التيار لأنها هي الأخرى تعاني من عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء المحلية التي تعمل بالديزل والمازوت“.

من جهتها، أعلنت إدارة مستشفى الأسعد التخصصي (خاص) في المحافظة، الأربعاء، التوقف عن تقديم الخدمات الطبية. وأوضح مدير المستشفى، عبد الله عيدروس، في بيان، أن ”الإغلاق جاء نتيجة أزمة الوقود إضافة إلى المواجهات المسلحة التي تجري في المدينة، والتي أدت إلى توقف للحياة العامة، وتسببت في إعاقة وصول الأطباء والموظفين والفنيين إلى المستشفى“.

في السياق ذاته، قالت مصادر طبية في مستشفى الحكمة (خاص) في تعز، في تصريح صحافي، إن ”المستشفى سيتوقف العمل به ابتداء من يوم غد الخميس بسبب نفاذ مخزون الوقود“.

وكانت وزارة الصحة اليمنية، أطلقت في وقت سابق، نداء استغاثة إنسانية لإنقاذ الوضع الصحي من ”الانهيار الكامل والوشيك“ في المستشفيات العامة والخاصة بأمانة العاصمة وعموم المحافظات.

ومنذ تدهور الأوضاع اليمنية في اليمن، تعاني البلاد من انقطاع متكرر في التيار الكهربائي، جراء نقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات الكهربائية.

وفي 21 نيسان/ أبريل الماضي، حذرت منظمة الصحة العالمية من ”انهيار وشيك“ لخدمات الرعاية الصحية في اليمن، في ظل استمرار النقص في الأدوية المنقذة للحياة والإمدادات الصحية الحيوية، والانقطاع المتكرر للكهرباء، وشح الوقود اللازم لتشغيل مولدات الطاقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك