اليمن

تاريخ النشر: 05 مايو 2015 12:05 GMT
تاريخ التحديث: 05 مايو 2015 12:40 GMT

حزم الملك سلمان مع الطبيشي يثير إعجاب السعوديين

لقي قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه، عقب صفعه لمصور صحفي خلال زيارة العاهل المغربي محمد السادس

+A -A
المصدر: إرم - قحطان العبوش

لقي قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه، عقب صفعه لمصور صحفي خلال زيارة العاهل المغربي محمد السادس للمملكة، تفاعلاً جنونياً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع النطاق، الطبيشي وهو يصفع مصوراً صحفياً كان يحاول الاقتراب لالتقاط صورة للملك سلمان وهو يصافح ضيفه المغربي الذي زار الرياض أمس الاثنين.

وصدر قرار إقالة الطبيشي من منصبه وتعيين خالد بن صالح العباد خلفاً له، عقب انتشار مقطع الفيديو الذي يعزى له سبب الإقالة رغم أن الأمر الملكي لم يشر صراحة إلى الحادثة، لكن وسائل الإعلام السعودية ربطوا بين الحادثتين.

وحظي مقطع الفيديو  الذي يصور حادثة الصفع، بنحو 200 ألف مشاهدة خلال ساعات قليلة من نشره، فيما أصبحت القضية من اهم المواضيع المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما ”تويتر“ واسع الانتشار بين السعوديين.

وقال إمام الحرم المكي السابق، الشيخ عادل الكلباني معلقاً على الهاشتاك ”الطبيشي يصفع مصور ”فهم ( الحزم ) غلط“.

وأضاف في تغريدة أخرى ”واضح جداً أن هذا العهد الميمون سيحسب فيه المسؤول ألف حساب للمواطن المسكين“.

وربط الداعية السعودي المعروف، الدكتور عائض القرني بين الحادثة وحرية الصحافة، وقال في تغريدة ”أمس هو يوم الصحافة العالمي بامتياز“.

واعتبر القرني في تغريدة أخرى ما جرى حزماً من الملك سلمان في شأن سعودي اخلي يرتبط بالمواطن، وقال معلقاً على الهاشتاك الجنوني ”إعفاء الطبيشي“ ”عاصفة الحزم تواصل مسيرتها باسم الله مجراها ومرساها، اللهم أيد عبدك سلمان بن عبدالعزيز وسدده“.

ومنذ بدء عملية عاصفة الحزم العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن يوم 26 مارس/آذار الماضي، ارتبط اسم الملك سلمان بكلمة ”الحزم“ بشكل واضح بين السعوديين الذي وصفوا كل قراراته بالحزم، لاسيما قراره بإعفاء الطبيشي، ومنع أحد الأمراء من الظهور الإعلامي قبل أيام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك