الأمم المتحدة تحث التحالف على عدم استهداف مطار صنعاء – إرم نيوز‬‎

الأمم المتحدة تحث التحالف على عدم استهداف مطار صنعاء

الأمم المتحدة تحث التحالف على عدم استهداف مطار صنعاء

الأمم المتحدة- حثت الأمم المتحدة اليوم الاثنين التحالف الذي تقوده السعودية على الكف عن استهداف مطار صنعاء في حين تعد المنظمة الدولية خطة لنقل عاملين في مجال المساعدات الإنسانية إلى اليمن من جيبوتي عبر جسر جوي.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن التحالف العربي الذي ينفذ ضربات جوية في اليمن ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران يدرس الدعوة لهدنة في مناطق محددة للسماح لإمدادات الإغاثة الإنسانية بالوصول إلى البلاد.

وقال منسق الشؤون الانسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة يوهانس فان دير كلاوف في بيان إن ”الضربات الجوية التي نفذها التحالف استهدفت مدارج مطار صنعاء الدولي على مدى الأسبوع المنصرم مما جعلها غير قابلة للتشغيل.. لا يمكن أن تقلع رحلات جوية أو تهبط في الوقت الذي يتم فيه إصلاح المدارج.“

وأضاف ”أحث بقوة التحالف على الكف عن استهداف مطار صنعاء الدولي والحفاظ على هذا الشريان المهم للحياة ..وعلى كل المطارات والموانيء الأخرى.. كي يمكن لعمال الإغاثة الإنسانية الوصول لكل المتضررين من الصراع المسلح في اليمن.“

وقالت الأمم المتحدة يوم 24 ابريل نيسان إن القتال في أنحاء اليمن أدى إلى مقتل أكثر من ألف شخص منهم ما يقدر بنحو 551 مدنيا منذ بدء القصف. وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن 115 طفلا ضمن القتلى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com