متظاهرون بمدينة المكلا اليمنية يطالبون القاعدة بالرحيل – إرم نيوز‬‎

متظاهرون بمدينة المكلا اليمنية يطالبون القاعدة بالرحيل

متظاهرون بمدينة المكلا اليمنية يطالبون القاعدة بالرحيل

 صنعاء ـ تظاهر مئات اليمنيين، مساء اليوم السبت، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن، ضد تواجد مسلحي ”أنصار الشريعة“ فرع تنظيم القاعدة في اليمن.

وردد المتظاهرون شعارات ”برع ..برع“ (اخرجوا) عقب خرجوهم من جامع بالمدينة عقب محاضرة لأحد الدعاة، ندد فيها بممارسات مسلحي ”أنصار الشريعة“ الذين يحكمون سيطرتهم على المدينة منذ الثاني من الشهر الفائت بالمدينة.

واتهم الداعية ”أنصار الشريعة“ بنهب الأموال العامة وإقلاق السكينة العامة بالمدينة، مشيراً إلى أن مسلحي التنظيم أصبحوا غير مرغوب فيهم داخل المدينة.

وطافت التظاهرة عدد من الشوارع مطالبة مسلحي التنظيم المتشدد بالرحيل ومغادرة المدينة التي أصبحت فيها الحياة شبه مشلولة.

واستنكر المتظاهرون ما أسموه ”الجرائم“ التي ترتكبها جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم بحق المواطنين في المحافظات عدن والضالع وأبين وتعز.

وتعد هذه التظاهرة هي الثانية ضد تنظيم ”أنصار الشريعة“ بمحافظة حضرموت بعد ما شهدت مدينة غيل باويزر المحاذية لمدينة المكلا تظاهرة مماثلة الأسبوع الماضي طالبت عناصر القاعدة بالرحيل من المدينة.

وعزز مسلحو تنظيم ”أنصار الشريعة“ سيطرتهم على مدينة المكلا والمدن المجاورة لها واستولوا على كميات كبيرة من السلاح والذخيرة بعد سيطرتهم على  معسكر اللواء 27 ميكا و190 دفاع جوي بالمدينة، حسب سكان محليين.

وتشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، واشتباكات دامية بين جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي صالح من جانب، والموالين للرئيس عبدربه منصور هادي والرافضين لسيطرة الحوثيين من جانب آخر في العديد من المحافظات اليمنية.

وتتواصل عملية ”إعادة الأمل“ في اليمن، التي تقودها السعودية منذ 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت الرياض إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com