مقتل جندي في هجوم على نقطة عسكرية بحضرموت

مقتل جندي في هجوم على نقطة عسكرية بحضرموت

صنعاء- قتل جندي في سلسلة هجمات متفرقة شنها مسلحون مجهولون طالت نقطة عسكرية ومركز للشرطة وبنك اليمن الدولي في محافظة حضرموت شرقي اليمن صباح اليوم الخميس، بحسب مصدر عسكري .

وقال المصدر العسكري، مفضلا عدم نشر اسمه، إن ”مسلحين هاجوا نقطة عسكرية على المدخل المغربي لمدينة تريم بمحافظة حضرموت صباح اليوم الخميس“.

وأوضح المصدر، أن ”اشتباكات عنيفة اندلعت بين المسلحين وقوات الجيش المرابطة في المكان أسفرت عن مقتل الجندي سعيد باصبيح، فلاذ المسلحون بالفرار“.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بمدينة تريم، عبد الهادي التميمي في تصريح لوكالة الأناضول، وصول جثة الجندي إلى مستشفى المدينة، مشيرا إلى أن 6 رصاصات اخترقت أجزاء متفرقة من جسده .

وبالتزامن مع ذلك هاجم مسلحون فرع بنك اليمن الدولي بمدينة تريم وأطلقوا 4 قذائف آر بي جي تمكنوا من خلالها إلى اقتحام المبنى بعد تدمير البوابة الرئيسية .

وأوضح مدير فرع بنك اليمني الدولي بالمدينة عبدالله الجفري، أن المهاجمين لم يتمنكوا من نهب أي أموال نتيجة للاجراءات التي أتخذها البنك بسبب تزايد الهجمات على البنوك في محافظة حضرموت .

كما أطلق المسلحون الرصاص على مركز أمن المدينة دون حدوث أي إصابات  في صفوف قوات الأمن قبل أن يتجهوا  إلى الجهة الشرقية من المدنية، بسحب شهود عيان.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة الحوثي على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com