الحوثيون يحتلون خورمكسر ويطالبون سكانها بمغادرة منازلهم

الحوثيون يحتلون خورمكسر ويطالبون سكانها بمغادرة منازلهم

عدن- طالبت مليشيات الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح عبر مكبرات الصوت مواطني مدينة خور مكسر بمحافظة عدن، جنوب، مساء  الثلاثاء بالخروج من المدينة ومغادرة منازلهم ”في أسرع وقت حتى لا تكون عرضة لنيرانها“.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من فرض المليشيات سيطرتها على أجزاء كبيرة من المدينة بعد معارك شديدة خاضتها مع رجال المقاومة الجنوبية قُتل فيها عدد كبير من الجانبين وإصابة آخرين، بحسب شهود، دون تحديد كم الضحايا.

وقال شهود عيان إن أسرا كثيرة غادرت المدينة إلى جهات مختلفة، فيما شوهدت عربات مليشيات الحوثي وهي تتجول في الشوارع.

وذكر الشهود أن أسرة تتكون من 6 أشخاص ثلاث سيدات وطفلين ورجل شائب قد لقوا حتفهم حرقا بعد أن استهدفت منزلهم قذيفة من دبابة تابعة لقوات الحوثي، فيما سقط أحد رجال المقاومة الجنوبية ويدعى هيثم علي الميسري، 27 عاما، قتيلا أمام السفارة الروسية مساء يوم الثلاثاء.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من جانب الحوثيين حول ما ذكره شهود العيان.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الجاري، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com