شاهد.. فيديو يوثق وصول قوات الحرس الوطني السعودي للحدود اليمنيةشاهد.. فيديو يوثق وصول قوات الحرس الوطني السعودي للحدود اليمنية

شاهد.. فيديو يوثق وصول قوات الحرس الوطني السعودي للحدود اليمنية

الرياض- تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يوثق بدء وصول قوات الحرس الوطني السعودي للمنطقة الحدودية مع اليمن.

ووصلت طلائع قوات وزارة الحرس الوطني، التي سبق وان أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بمشاركتها في عملية "عاصفة الحزم"، لمنطقة نجران (جنوب المملكة) .

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن طلائع قوات وزارة الحرس الوطني التي أمر بها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصلت لمنطقة نجران "للمشاركة في الدفاع عن حدود المملكة الجنوبية إلى جانب القوات العسكرية الأخرى ، وذلك لمواجهة أي تهديدات محتملة على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي للمملكة" .

وتعد هذه القوات إحدى عناصر القوة الوطنية التي تشارك في حماية المصالح الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية إلى جانب عناصر القوة الوطنية الأخرى.

وتتكون القوات - بحسب المصدر ذاته - من لواء مشاة آلي يضم وحدات مشاة، ووحدات المدفعية والهاون، والدفاع الجوي، والاستطلاع، والهندسة، والإمداد والتموين، والأسلحة المضادة للدروع، ومدافع الاقتحام، مدرّبة على القيام بالعمليات القتالية التقليدية والعمليات الأمنية في الوقت نفسه، بما يتناسب مع التحديات القائمة التي يواجهها العالم بشكل عام والمملكة بشكل خاص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com