مقتل 6 حوثيين بكمين محكم في تعز

مقتل 6 حوثيين بكمين محكم في تعز

عدن- قال مصدر في ”المقاومة الشعبية“، الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن 6 من مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (معروفة بـ الحوثي) قتلوا وأُصيب 5 آخرون إثر هجوم للمقاومة في محافظة تعز، وسط اليمن.

المصدر أوضح ، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن ”المقاومة الشعبية“ استهدفت دورية عسكرية تابعة للحوثيين بالقرب من مستشفى البريهي، غربي مدينة تعز، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، كانت على طريق مؤدي إلى مقر ”اللواء 35“ الموالي لهادي، والذي سقط في أيدي الحوثيين، الأربعاء الماضي.

وذكر أن الهجوم أدى إلى مقتل 6 حوثيين وإصابة 5 آخرين، دون أن يكشف عن تفاصيل أخرى بشأنه. ولم تؤكد جماعة الحوثي أو تنفي صحة هذا الهجوم حتى الساعة.

وقال المصدر ذاته أن اشتباكات عنيفة دارت، فجر اليوم، في منطقتي ”دوار المرور“ و“الحصب“ بتعز بين المقاومة من جهة والحوثيين مسنودين بقوات موالية لهم من النظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى. ولم يقدم أي معلومات بشأن نتائج هذه الاشتباكات.

ومنذ أيام يخوض مسلحو ”المقاومة الشعبية“ قتالا مع مسلحي الحوثي في مدينة تعز خلفت قتلى وجرحى من الطرفين في ظل تواصل قصف قوات التحالف العربي لعدة مواقع سيطر عليها الحوثيون في المدينة.

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، قال شهود عيان إن ”المقاومة الشعبية“ تمكنت من استعادة مواقع هامة وسط مدينة تعز شملت: إدارة بريد تعز ومقر حزب الرئيس اليمني السابق علي صالح (المؤتمر الشعبي العام) في المدينة ومبنى محافظة تعز والشوارع المؤدية إليه، وجميعها كانت تحت سيطرة الحوثيين والقوات الموالية لصالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة