بالصور.. أول علامة إيرانية مسجلة بصنعاء

بالصور.. أول علامة إيرانية مسجلة بصنعاء

المصدر: إرم- من محمد المومني

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا أخذت من مقطع مصور بثته جماعة تطلق على نفسها ولاية صنعاء، تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، الجمعة، تظهر توعد التنظيم بالقضاء على الحوثيين وإعلانه قيام ولاية صنعاء.

ويأتي ظهور داعش، التنظيم المرفوض دوليا، خدمة لجماعة أنصار الله الحوثية، ليبعد ظهور التنظيم الإرهابي، الأنظار عن التمرد الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، مثلما قدم في سوريا وفي العراق، خدمات كبيرة لنظام بشار الأسد، وقدم ذريعة لمليشيات الحشد الشعبي الشيعية في العراق للتنكيل بالسنة.

وبينما يظهر التنظيم نفسه كنصير للسنة، كان سببا رئيسيا للتنكيل بهم، ومثل صعود نجمه خلطا للأوراق خدم الأنظمة التي تدعمها إيران في المنطقة.

ويمثل ظهور داعش، كمسلمة في اليمن، فداعش يظهر حيثما يكون هناك صراع طائفي بين السنة والشيعة، إيران طرف فيه، ليقدم عرضا مسرحيا، يدفع ثمن حضوره السنة قبل غيرهم، ويخلق ذريعة للطرف الآخر، لمواصلة أعماله العدائية تحت غطاء، محاربة الإرهاب الذي يمثله داعش.

وفي اليمن، سيخدم ظهور داعش جماعة أنصار الله، بشكل فاعل، بعد أن حدد هدفه بالقضاء على الحوثيين، وهذا بحسب مراقبين، سيزيد من تعاون المجتمع الدولي مع الحوثيين، للقضاء على داعش إذا ما توسع في صنعاء أكثر.

8 9 7

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com