المعارك مستمرة بتعز وثلاجات الموتى تكتظ بالجثث
المعارك مستمرة بتعز وثلاجات الموتى تكتظ بالجثثالمعارك مستمرة بتعز وثلاجات الموتى تكتظ بالجثث

المعارك مستمرة بتعز وثلاجات الموتى تكتظ بالجثث

عدن- دخلت المعارك في مدينة تعز وسط اليمن، بين الحوثيين وقوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي بمساندة المقاومة الشعبية، أسبوعها الثاني. ورغم سقوط اللواء بيد الحوثيين، الأربعاء الماضي، إلا أن القتال امتد إلى جبهات مختلفة وسط وغرب المدينة.

وحصدت المعارك التي تستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة أرواح عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، مما فاقم الوضع الصحي المتدهور داخل المدينة التي تضم أكبر تجمع سكاني في اليمن، بنحو أربعة ملايين نسمة.

وقال مصدر طبي طلب عدم الكشف عن هويته، إن "مستشفيات المدينة الحكومية امتلأت ثلاجاتها بجثث قتلى المعارك الدائرة، وبات من الصعوبة استقبال أي جثث جديدة بعد استقبال ثلاجات الموتى لضعف طاقتها الاستيعابية".

وأضاف المصدر أن "ثلاجات المستشفيات الحكومية الثلاثة في المدينة (الثورة، الجمهوري، العسكري) باتت مكتظة بجثث القتلى بالاضافة إلى اثنين من المستشفيات الخاصة وهي اليمن الدولي، والروضة".

وذكر المصدر أن "طاقة ثلاجة المستشفيات الحكومية 60 جثة لكل مستشفى، ولكن تم ادخال 100 جثة في كل ثلاجة بحيث يتم رص الجثث فوق بعض".

وبحسب تقديرات صحية، وصل عدد الجثث في مستشفيات المدينة الحكومية والخاصة إلى حوالي 500 جثة، وهو ما جعل المحافظ، شوقي هائل، يوجه بدفن ضحايا المعارك على الفور بعد امتلاء جميع ثلاجات المستشفيات.

وقال بلاغ صحفي صادر عن السلطة المحلية بتعز، أن "شوقي هائل، وجه ادارة البحث الجنائي ومكتب الصحة ومدراء المستشفيات الحكومية بالمحافظة بسرعة التواصل والتنسيق مع رئيس نيابة استئناف المحافظة، وذلك لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة والخاصة بدفن جثث ضحايا الأحداث التي شهدتها المحافظة، إثر امتلاء جميع ثلاجات مستشفيات المدينة وعدم قدرتها على استيعاب الجثث الأخرى".

وحسب البلاغ، وجه المحافظ ايضا بسرعة شراء ثلاث ثلاجات صغيرة، كحل اسعافي أولي عاجل، على نفقته الشخصية وذلك نظرا للحالة الحرجة الطارئة لاستيعاب الجثث المتبقية في المستشفى الجمهوري.

وطيلة الأيام الماضية كانت المعارك اليومية بين الحوثيين والمقاومة الشعبية تسفر عن عشرات القتلى والجرحى وخصوصا في جبهات "الحصب" و"المرور" في تعز.

ولم يستطع مكتب الصحة في المحافظة حتى اللحظة (20.00 تغ) حصر الرقم الحقيقي لعدد القتلى الاجمالي للمعارك، وذلك بسبب تكتم الحوثيين على قتلاهم في الغالب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com