إعدام سعودي قتل مطلقته وابنيه وأصاب آخرين

إعدام سعودي قتل مطلقته وابنيه وأصاب آخرين

الرياض-نفذت السلطات السعودية،إمس الأربعاء، حكم القتل حدا في مواطن سعودي بمدينة سكاكا، بمنطقة الجوف شمال غرب المملكة، قتل مطلقته وابنيه وأصاب شقيقي مطلقته.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المواطن ماطر بن الحميدي بن عبيد الرويلي، أقدم على قتل مطلقته كتبه بنت عقيل بن حمدان الرويلي، وابنيه الطفلين ”ياسر“ و“الحميدي“، وأصاب ابنته الطفلة ”مزن“ وشقيقي مطلقته ”عبد الله“ و“كاتب“، وتعاطى الحبوب المحظورة.

وكانت السلطات الأمنية قد تمكنت من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت إدانة المدعى عليه بالدخول إلى منزل والد مطلقته على إثر غرة ومأمن من أهله وقتل مطلقته وابنيه عمداً وعدواناً وذلك بإطلاق النار عليهم من مسدسين، وإطلاق النار على ابنته، وإصابتها بقصد قتلها، وإطلاق النار على ”عبدالله“ و“كاتب“، والإصرار على ذلك دون ندم.

وقال بيان الوزارة إنه نظرا لبشاعة ما قام به الجاني من الإصرار والترصد وعدم الندم ، مما يدل على عدم مبالاته بحرمة الدم، وتأصل الشر في نفسه، فقد تم الحكم عليه بقتله (حد الغيلة)، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني ماطر بن الحميدي بن عبيد الرويلي، أمس الأربعاء، في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم تهريب المخدرات والاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة