أمير مكة يستجيب لنداء امرأة اعتدى عليها وافد

تقارير محلية تقول إن الأمير خالد الفيصل، وجه شرطة المنطقة لمتابعة قضية اعتداء مقيم على امرأة بالضرب أمام سوق تجارية وسط جدة.

المصدر: إرم –قحطان العبوش

تدخل أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الثلاثاء، بحادثة سوق جدة التي هيمنت على اهتمامات السعوديين، وأثارت غضبهم، بعد صفع شاب يرجح أنه مقيم عربي لسيدة سعودية في السوق وطرحها أرضاً.

 وقالت تقارير محلية، إن الأمير خالد الفيصل، وجه شرطة المنطقة لمتابعة قضية اعتداء مقيم على امرأة بالضرب أمام سوق تجارية وسط جدة، مشدداً على ضرورة البحث والتحري في الأمر، وإفادته بالتفاصيل بشكل عاجل.

وأظهر مقطع فيديو جرى تحميله في وقت متأخر من مساء الاثنين، على موقع ”يوتيوب“ لحظة اعتداء شاب على سيدة منتقبة في سوق المحمل بمنطقة جدة البلد، بالقرب من الباعة المفترشين، بسبب خلاف نشب بينهما لم يتضح سببه بسبب رداءة الصوت في الفيديو.

وأوضح مقطع الفيديو أيضاً، الشاب الذي يدعى ”أبوجمال“ بشتم السيدة، قبل أن يقوم بصفعها على وجهها ويرميها أرضًا ويغادر المكان، ما دفع المرأة للصراخ وتوعد الشاب بأنها لن تسكت له، وأن صفعته لها لن تمر مرور الكرام، قائلة ”ورب العزة والجلال لأجيبك“.

وشاهد مقطع الفيديو على ”يوتيوب“ نحو 200 ألف شخص خلال ساعات قليلة من نشره، فيما هيمنت القضية على اهتمامات المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ مطالبين بالقبض على الشاب بشكل سريع، لاسيما وأنه يظهر في الفيديو بشكل واضح.

وشبه مغردون سعوديون، استغاثة السيدة وتوعدها للشاب بالرد عليه، بمثابة نداء ”وا معتصماه“ الذي يعود لاستغاثة امرأة في عهد الخليفة العباسي المعتصم بالله، فيما قال أحد المغردين الغاضبين ”لا تهان المرأة في عهد الملك سلمان“.

وانتقد آخرون عدم تدخل الحاضرين في السوق، وإلقاء القبض على الشاب وتسليمه للشرطة، فيما دعا البعض للانتظار ومعرفة التفاصيل قبل إلقاء الأحكام والاتهامات من دون دليل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com