النعيمي: إنتاجنا وصل 10 ملايين برميل يوميا في ابريل

النعيمي: إنتاجنا وصل 10 ملايين برميل يوميا في ابريل

سول ـ أعلن وزير البترول السعودي علي النعيمي اليوم الاثنين، أن السعودية تنتج الخام قرب مستويات قياسية مرتفعة في ابريل نيسان، مما يبرز عزم المملكة على حماية حصتها السوقية في وقت تشهد فيه أسواق النفط تعافيا هشا.

وقال النعيمي، خلال مقابلة في العاصمة الكورية الجنوبية، حيث من المقرر أن يحضر اجتماعا لمجلس إدارة شركة النفط الوطنية أرامكو السعودية، إن ”إنتاج النفط في السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم بلغ حوالي عشرة ملايين برميل يوميا في ابريل نيسان“، وتابع ”قلت مرارا إنه يسرنا على الدوام أن نزود عملاءنا بما يريدون. الآن يريدون عشرة ملايين.“

وكان النعيمي قال في وقت سابق هذا الشهر، إن السعودية أنتجت نحو 10.3 مليون برميل يوميا من الخام في مارس آذار متجاوزة المستوى المرتفع السابق 10.2 مليون برميل يوميا المسجل في أغسطس آب 2013 حسبما تفيد سجلات ترجع إلى أوائل الثمانينيات.

وقال النعيمي، عندما سئل إن كان قلقا بشأن طلب الصين على النفط في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد هناك ”لم نلحظ تغيرا في الطلب على النفط. مازلنا نورد الكمية نفسها التي كنا نوردها من قبل“، مؤكدا أن السعودية تزود الصين أكبر مستورد صاف للنفط في العالم بحوالي مليون برميل يوميا وتوقع نمو الطلب الآسيوي.

وانتعشت العقود الآجلة لخام برنت القياسي من أدنى مستوى في ست سنوات 45.19 دولار للبرميل الذي سجلته في يناير كانون الثاني لتتجاوز 64 دولارا اليوم، لكنها مازالت منخفضة نحو 45 بالمئة عن ذروة العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com