الكويت: يجب تنفيذ المبادرة الخليجية لإعادة الاستقرار لليمن

الكويت: يجب تنفيذ المبادرة الخليجية لإعادة الاستقرار لليمن

الكويت – أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية من أجل إعادة الأمن والاستقرار لليمن وشعبه بما يصون سيادته ووحدة أراضيه، وشدد الخالد خلال لقائه اليوم الأحد وزير خارجية اليمني المكلف الدكتور رياض ياسين بمناسبة زيارته للبلاد على موقف الكويت الداعم للشرعية في اليمن برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وعلى جانب آخر، قال وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله إن (عاصفة الحزم) تهدف إلى إعادة الأوضاع إلى طبيعتها وتكريس الشرعية باليمن وتطبيق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار، مشيرا إلى أن استمرار الوضع على ما هو عليه يشكل تهديدا لأمن المنطقة واستقرارها ودمارا لليمن.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجار الله للصحفيين على هامش افتتاحه (أسبوع أمريكا اللاتينية) المقام في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت اليوم بحضور عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في دول أمريكا الجنوبية وعدد من الأساتذة والمسؤولين بالكلية.

وأكد الجار الله أن الوضع في اليمن ”خطير جدا“ وأن تحرك دول مجلس التعاون في (عاصفة الحزم) محاولة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في اليمن وتطبيق المبادرة الخليجية بكل آلياتها ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن إضافة الى تكريس الشرعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com