إيران تطالب السعودية بتبني خطتها للحل في اليمن – إرم نيوز‬‎

إيران تطالب السعودية بتبني خطتها للحل في اليمن

إيران تطالب السعودية بتبني خطتها للحل في اليمن

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

طالب رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، المملكة العربية السعودية إلى تبني خطتها التي طرحتها لحل الأزمة اليمنية، مؤكداً على أنه لا حل في اليمن إلا عبر الحوار السياسي بين الفرقاء السياسيين في اليمن.
وقال لاريجاني في كلمة له خلال جلسة البرلمان الأحد، ”ننصح السعودية بأن تخرج من مستنقع اليمن بتبني خطة ايران للحل السياسي“، مضيفاً إن الهجوم على اليمن يصب في صالح إسرائيل.
وأوضح لاريجاني ”نحن ندين العدوان السعودي على الشعب اليمني بقوة حيث ان ”السعودية تدعي بانها دولة اسلامية، متسائلا أي إسلام يقبل بقتل المسلمين الابرياء وهدم بيوتهم“، لافتاً إلى أن ”الحكومة السعودية سلكت الطريق الخطأ من خلال شن عدوان سافر على الشعب اليمني، وسوف تجلب كراهية المسلمين ضدها“.
ورفضت الحكومة اليمنية الخطة التي قدمتها إيران للأمم المتحدة والمتمثلة في أربع نقاط لإنهاء النزاع الجاري في اليمن حيث وصفها المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي بأن هدفها فقط المناورة السياسية.
وقدمت إيران إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة خطة من أربع نقاط لإحلال السلام في اليمن ودعت إلى وقف الحملة الجوية ”العبثية“ التي تقودها السعودية على المتمردين الحوثيين.
ويأتي هذا المطلب الإيراني في ظل رفض المملكة السعودية لأي دور إيراني محتمل في حل الأزمة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com