روحاني: لا نسعى للفتنة

روحاني: لا نسعى للفتنة

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

وجه الرئيس الايراني حسن روحاني انتقادات شديدة للسعودية يوم السبت، وحذر من ان المملكة ”ستحصد ثمار الاحقاد التي تبذرها في اليمن“ من جراء حملتها الجوية هناك.

وألمح الرئيس الإيراني في خطابه اليوم بمناسبة تأسيس الجيش الإيراني، إلى أن بلاده لا تسعى لإيجاد فتنة بالمنطقة، مضيفاً أن ”الاعتداء على المظلومين ليس فخراً لأحد ولا يصنع القدرة لأحد“.

وتساءل الرئيس الايراني ماذا يعني مساعدة الإرهابيين بالمال والسلاح في سوريا والعراق، وماذا يعني قصف الشعب اليمني؟ وقال ”أنتم من زرع بذور الحقد في قلوب شعوب المنطقة“.

وفي موضوع الملف النووي لبلاده مع دول الغرب أكد الرئيس الايراني ”سننفذ جميع المقررات الدولية لبناء الثقة دولياً“، لافتاً ”اخترنا التفاوض في الملف النووي لنثبت أن كافة المسائل تحل بالتفاوض“.

وما زال التحالف الذي تقوده السعودية يقصف المتمردين الحوثيين في اليمن وحلفاءهم الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح منذ أواخر الشهر الماضي.

وفيما تؤيد ايران الحوثيين، تصر على أنها لا تزودهم بالرجال أو السلاح.

وكان المرشد الايراني آية الله علي خامنئي قد وصف الضربات الجوية السعودية بأنها ”حرب ابادة“ و“جريمة كبرى.“

وكانت إيران قد طرحت خطة سلام ذات 4 بنود لانهاء الصراع في اليمن تتضمن وقفا لاطلاق النار ثم توفير المساعدات الانسانية وفتح حوار بين القوى السياسية اليمنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com